نبذة عن البرنامج
                
                    يهدف برنامج الدبلوم في إدارة السياحة لإعداد المتدربين للوظائف الواعدة في صناعة السياحة.
وقد تم تصميم هذا البرنامج لتقديم التدريب المتميز للمتدربين الراغبين في اكتساب الخبرات التشغيلية.
ويُركّز البرنامج من خلال التدريب العملي والميداني على الجوانب التقنيّة والعمليّة، مما يُمكّن الخريجين من دخول سوق العمل بشكل مباشر.
                
                
                            
            
                
                
                    
                        
                            
- المشاركة في تنفيذ العمليات السياحية من خلال تطبيق المهارات الأساسية لصناعة السفر: إدارة إجراءات العمليات السياحية.
 
- إنشاء وترويج المنتجات والخدمات السياحية: تعزيز تجربة العملاء وتطبيق مبادئ الإستدامة.
 
- المشاركة في تطوير إستراتيجية المبيعات والتسويق: المشاركة في تطوير إستراتيجيات المبيعات والتسويق لتحقيق أقصى قدر من الجدوى الإقتصادية والربحية.
 
- تطبيق مبادئ خدمة العملاء في بيئة متعددة الثقافات: تطوير منهجية تُركّز على العميل في بيئة متعددة الثقافات.
 
- التواصل بشكل فعّال مع الزملاء والضيوف والمورّدين في بيئة متعددة الثقافات.
 
                         
                     
                 
             
         
        
            
                
                
                    
                        
                            السنة التحضيرية:
- اللغة الإنجليزية المكثّفة.
 
- اللغة الفرنسية للمبتدئين.
 
- مهارات التواصل.
 
- المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة.
 
السنة التدريبية الأولى:
- العمليات السياحية: الوجهات الرئيسية (1) ، عمليات السفر (GDS) (1) ، تخطيط وعمليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) (1) ، خدمة العملاء وتجربة الضيوف (1) ، التنمية السياحية المحلية (1) ، المحاسبة الأساسية (1). 
 
- المبيعات والتسويق: البيع وزيادة المبيعات (1) ، صناعة السفر والسياحة، مقدمة في التسويق
 
- اللغات: اللغة الإنجليزية للأعمال (1) ، اللغة الفرنسية (1).
 
- المهارات المساندة: التواصل في مكان العمل، مهارات الحاسب الآلي، التنوع الثقافي (1) ، الإعداد الوظيفي.
 
- التدريب الميداني (1): في مقرّات شركاء التدريب.
 
السنة التدريبية الثانية:
- العمليات السياحية: الوجهات الرئيسية (2) ، عمليات السفر (GDS) (2) ، تخطيط وعمليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) (2) ، خدمة العملاء وتجربة الضيوف (2) ، التنمية السياحية المحلية (2) ، المحاسبة الأساسية (2) ، اللقاءات السياحية، إنشاء عروض السفر.
 
- المبيعات والتسويق: صناعة السفر والسياحة (2) ، مقدمة لإدارة العائدات، السياحة الفاخرة
 
- اللغات: اللغة الإنجليزية للأعمال (2) ، اللغة الفرنسية (2).
 
- المهارات المساندة: التنوُّع الثقافي (2) ، الاستدامة والسياحة، مقدمة في الموارد البشرية، القيادة والإدارة.
 
- التدريب الميداني (2): في مقرّات شركاء التدريب والشركات الموظِّفة.
 
                         
                     
                 
             
         
        
            
                
                
                    
                        
                            
- كلية عالمية متخصّصة في فنون الطهي والضيافة والسياحة بالشراكة مع فيراندي باريس: الدراسة مع مدربين من ذوي الخبرة . 
 
- المرافق المتخصّصة: التدريب في المرافق التدريبية المتطوّرة في الكلية من المختبرات والبنية التحتية السياحية الحديثة للحصول على التدريب العملي الأمثل.
 
- الفرص الوظيفية: الاستفادة من شبكة شركائنا وعلاقاتنا مع الشركات الرائدة لتسهيل التنسيق والتكامل المهني.
 
- منهجية الدعم المتفرّدة: الاستفادة من دعم ومساندة الكلية على المستوى الشخصي خلال فترة الدراسة ومن خلال التطوير المهني.
 
                         
                     
                 
             
         
        
            
                
                
                    
                        
                            
- منهج فعّال وعملي في التدريس من خلال التعلُّم بالممارسة، يعتمد على الدعم الفردي ونقل المعرفة المستمر من كادر التدريس.
 
- مدربون خبراء من القطاع المهني يشاركون في نقل المعرفة والتبادل اليومي مع الطلاب.
 
- التّركيز الدائم على المهارات المهنية والإنسانية، بالإضافة إلى المعرفة التقنية، بما يتيح للمتدربين تطوير شخصيّاتهم وإبداعاتهم.